الثوري بشبوه يطالب باخراج القوات الشمالية من الجنوب ويدعم حق ابناء عدن في انتفاضتهم الحقوقية

عتق / خاص 

عقد مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوه صباح اليوم الاحد لقاءا تشاوريا استثنائيا ضم قيادات واعضاء المجلس بالمحافظة . 

وقد افتتح اللقاء بآي من الذكر الحكيم .

 تلى ذلك كلمة ترحيبية من قبل المناضل سالم حسين الخضر رئيس المجلس بالمحافظة رحب في مستهلها بالحاضرين شاكرا حضورهم في ظل الظروف الصحية المعقدة مهنئا بعيد الفطر المبارك مستعرضا مستجدات الاوضاع العامة في الجنوب فضلا عن الاوضاع التنظيمية لمجلس الحراك بالمحافظة وما يتطلب تضافر الجهود والتماسك ووحدة الصف مؤكدا ان المجلس الاعلى للحراك الثوري يمتلك قوته من اصالته في الثورة الجنوبية ومبادئه الذي لم يفرط فيها يوما . 

وفي الاجتماع ألقيت عدد من الكلمات المهمة والمداخلات التي تناولت بكل شفافية ومصداقية استقراء موضوعي لما يجري في الجنوب وموقف المجلس الثوري بمحافظة شبوه من كل ذلك .

وفي ختام الاجتماع اكد الحاضرون على مايلي : 

اولا :  يدعو مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوه الاطراف المتقاتلة في محافظة أبين الجنوبية الى وقف  الحرب العبثية التي تدور في منطقة شقرة والتي تؤجج مزيدا من الصراع الجنوبي على المدى البعيد ويطالب قوات التحالف بإلزام الاطراف المتصارعة الى تنفيذ ماتم الاتفاق عليه في اتفاق الرياض بشقيه الامني والعسكري .

ثانيا : يطالب مجلس الحراك الثوري سحب القوات العسكرية غير الجنوبية التي اتت من خارج محافظات الجنوب 

واغلاق المعسكرات التي تتواجد بها قوات شمالية واخراجها الى خارج المحافظات الجنوبية .

ثالثا : يناشد مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوه الاخ المحافظ واللجنة الامنية باصدار عفو شامل بشبوة واطلاق سراح السجناء ووقف اي ملاحقات لابناء شبوة  اكانت بدواعي عسكرية او سياسية او مدنية وصرف جميع حقوقهم ومرتباتهم . 

رابعا : يدعو مجلس الحراك  الثوري بشبوه لبدء حوار شامل لكل ابناء شبوة بكافة مكوناتهم السياسية والاجتماعية من اجل الحفاظ على شبوة ومقدراتها وخيراتها والنأي بها عن الصراع الموجود والحرب العبثية الدائره بشقرة محافظة ابين . 

خامسا : نقف بكل قوة مع أبناء عدن في انتفاضتهم الاحتجاحية من اجل الكهرباء والمياه وتدهور الاوضاع الصحية ونؤكد ان شبوه لكل ابناء عدن سند وعون وتراحم واخوة جنوبية ثابتة ومستمرة ليوم الدين .

سادسا : نطالب كل الشرفاء والخيرين لتغليب لغة العقل وترك حمية القتال والصراع والاتجاه الى لغة الحوار لتجنيب البلاد مزيدا من سفك الدماء والحفاظ على النسيج الوطني .

سابعا : نؤكد ان تمسكنا بالمجلس الاعلى للحراك الثوري هو ارتباط مصيري بالحركة الوطنية الثورية الجنوبية واهدافها المشروعة الذي حمل رايتها الحراك الجنوبي منذ بدايات انطلاقها وكان على رأسه المجلس الاعلى وسنواصل المسيرة حتى التحرير والاستقلال واقامة دولة الجنوب المستقلة الحرة التي يتساوى فيها الجميع دون غلبة لقرية او منطقة على غيرها من مناطق الجنوب وفي ظل شراكة محافظات الجنوب وفق سكانها وثراوتها .

ثامنا : وقف مجلس الحراك الثوري امام كل الاوضاع التنظيمية بالمحافظة واتخذ ازاءها الاجراءات اللازمة .

ندعو للشهداء بالرحمة والمغفرة 

وللجرحى بالشفاء العاجل 

وللاسرى بالحرية

صادر عن مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوه

عتق _ الاحد

31مايو 2020م